أتعاب

عقدأتعاب محاماة
أتعاب, عقد, قانون ,اأتعاب,لقانون, عقد, محامى , أتعاب عقد, عقد,عقد,المحام أتعاب, عقد,المحاماة, 














لما كان الموكل يرغب إقامة الدعوى ضد السيد ...،

 بموضوع... وذلك أمام محكمة ... بـ ... وموضوعها طلب (تثبيت بيع ... مبلغ ... شهر إفلاس ... وكان قد طلب إلى المحامي أن يتولى إقامة تلك الدعوى والمرافعة والمدافعة فيها حتى آخر درجات المحاكمة، وقد جرى تنظيم سند توكيل (يذكر نوع سند التوكيل) لدى مندوب رئيس فرع نقابة المحامين بـ ... تحت رقم-- وتاريخ-/-/-لهذه الغاية. (لذا فقد اتفق المتعاقدان على ما يلي:














شروط التعاقد تعتبر مقدمة هذا العقد جزءا لا يتجزأ منه ويرجع إليها في تفسير أحكامه وبيان المقصود ببنوده. 

يتولى المحامي المرافعة والمدافعة في الدعوى المبينة ماهيتها وموضوعها في مقدمة هذا العقد، حتى آخر درجات المحاكمة وصدور حكم مبرم فيها، كما يلتزم المحامي بمراجعة دائرة التنفيذ المختصة أصولا إذا لزم الأمر.
















يلتزم الموكل بأن يدفع للـ المحامي لقاء قيامه بالأعمال المبينة في البند السابق، أتعابه مبلغا وقدره (...) ليرة سورية، موزعا على قسطين: الأول- مبلغ (...)  ليرة سورية، تدفع عند التوقيع على هذا العقد مضافا إليها الحد الأدنى المستوفى عند تنظيم سند التوكيل. الثاني- رصيد الأتعاب البالغ (......)ليرة سورية، يدفع عند انتهاء الدعوى وصدور حكم مبرم فيها وتنفيذه أصولا. ( ملاحظة- في حال كون الاتفاق تضمن أن يكون رصيد الأتعاب متوجب عند التحصيل يستبدل البند الثاني بالعبارة التالية: نسبة مئوية مقدارها (....%) ... بالمائة من المبلغ التي سيجري تحصيلها فعلا نتيجة تنفيذ الحكم أو الأحكام التي قد تصدر لمصلحة الموكل. إذا انتهت الدعوى صلحا سواء بعلم المحامي ومعرفته أو بدون علمه، أو بطريق التحكيم، أو إذا ترك الموكل دعواه أو لم يقم بدفع ما يستلزمه متابعتها وإبرامها من الرسوم والمصاريف، فإن المحامي يستحق كامل الأتعاب المتفق عليها في البند ثالثا من هذا العقد. 
جميع نفقات الدعوى ورسوم المحاكمة وكافة المصاريف الأخرى، مترتبة على الموكل، ويؤذن المحامي بصرفها من ماله على أن يرجع على الموكل بمثل ما قد يصرف. 













يعتبر العنوان المبين بجانب اسم كل من المتعاقدين موطنا مختارا صالحا للتبليغ والتبلغ في كل أمر يتعلق بهذا العقد. 

تطبق على علاقة المتعاقدين، في كل أمر لم يرد عليه نص في هذا العقد لأحكام القانون رقم 39 لعام 1981، ومجلس فرع نقابة المحامين بـ ...... هو المرجع المختص للفصل في أي نزاع قد ينشأ ما بينهما حول هذا العقد أو في معرض تنفيذه أو تفسيره. المدينة-/-/-
الموكل
---
 المحامي 











انتظر تعليقاتكم
تقبلو تحياتى
مختارات
طــلب للانتقال

الحُكم فيما أغفلته
طعن على قرار عدم الالتحاق بكلية الشرطة

أتعاب, عقد, قانون ,اأتعاب,لقانون, عقد, محامى , أتعاب عقد, عقد,عقد,المحام أتعاب, عقد,المحاماة, 





0 التعليقات:

إرسال تعليق