استئناف متعة

استئناف حكم متعة من الزوجة

استئناف,متعة,استئناف, متعة,أسبـــــاب, استئناف, متعة,أسبـــــاب,متعة,أسبـــــاب,








إنه في يوم الموافق-/-/-

بناء على طلب السيدة / .... والمقيمة---                                              
 ومحلها المختار مكتب الأستاذ /---المحامي .
أنا ...محضر .............محكمة--- الجزئية قد انتقلت في تاريخه أعلاه وأعلنت :
السيد / ... ويعلن بمحل إقامته 
مخاطباً مع /...
تحصلت المستأنفة على الحكم رقم .. لسنة--أسرة ... والصادر بجلسة -/-/- والقاضي منطوقة : ـ














حكمت المحكمة :ـ

" بإلزام المدعى عليه بأن يؤدي للمدعية متعة قدرها مبلغ (-- جنية وألزمته بالمصاريف ومبلغ -- ج مقابل أتعاب المحاماة و الرسوم القضائية"
وحيث أن هذا الحكم لم يلقى قبولاً لدى المستأنفة من حيث قيمة مبلغ المتعة المحكوم بها لعدم تناسبه مع دخل المستأنف ضده وظروف الطلاق وطول فترة الزوجية الأمر الذي يحق للمستأنفة الطعن على هذا الحكم بالاستئناف للأسباب الآتية :ـ













أسباب الاستئـاف


1 : الحكم المقضي به كمتعة للمستأنفة قليل جداً ولا يتناسب مع دخل المستأنف ضده الحقيقي وظروف الطلاق وطول فترة الزوجية:ـ

جاء حكم محكمة أول درجة قليل جداً من حيث المبلغ المقضي به كمتعة للمستأنفة ولا يتناسب مع طول فترة الزوجية التي تصل إلى ---عاماً كما أن المبلغ المحكوم به لا يتناسب مع دخل المستأنف ضده الشهري الحقيقي من جهة عمله وحالته المادية حيث يعمل المستأنف ضده ... وقد زاد راتبه الشهري بعد تعديل رواتب ...الحالي ، كما أن المستأنف ضده يمتلك محل لبيع وتأجير فساتين الزفاف ولدية سيارة احدث موديل يقوم بتأجيرها في الأفراح والمناسبات.
وحيث أن مفردات راتب المستأنف ضده الحالي من جهة عمله ودخله من المحل المملوك له والذي يزاول عن طريقه نشاط تأجير وبيع فساتين الزفاف والسهرة بالإضافة إلى دخله من تأجير سيارته في المناسبات والأفراح لا يقل بأي حال من الأحوال عن مبلغ----------جنية شهرياً .
وحيث أن المستأنفة كانت تنتظر الإنصاف من محكمة أول درجة تقديراً لطول فترة الحياة الزوجية مع المستأنف ضده والتي استمرت ما يقرب من---عاماً حيث كانت تنتظر أن يعيد لها هذا الحكم كرامتها التي جرحت من قبل المستأنف ضده لقيامه بتطليقها رغما عنها وبدون سبب من قبلها بعد أن أفنت  شبابها في خدمته وعكفت على تربية أولاده --- فكانت تتوقع أن يأتي هذا الحكم لجبر الضرر الأدبي الذي تعرضت له ويعوضها عن قرار المستأنف ضده بتطليقها غيابياً بدون سبب يرجع إليها إلا لحاجة في نفسه وإرضاء لنزواته.













2 :الإخلال بحق الدفاع وإصدار حكم في الدعوى قبل ورود التحريات التي تحدد الدخل الحقيقي للمستأنف ضده :

قامت محكمة أول درجة بإصدار حكمها في الدعوى واكتفت بما قدمه المستأنف ضده بيده من بيان بمفردات راتبه ولم تمهل المستأنفة الوقت لتقديم التحريات الدالة على حقيقة دخل المستأنف ضده والذي لديه نشاط تجاري بخلاف عمله بوزارة الداخلية ... حيث يمتلك المستأنف ضده محل لبيع وتأجير فساتين الزفاف ولدية ---و---ووقد طلبت المستأنفة إحالة الدعوى للتحقيق لإثبات قدرة ويسار المستأنف ضده ودخله من نشاطاته التجارية بجانب عمله ك... بعد أن امتنعت جهة الإدارة عن تنفيذ التحريات المطلوبة من المحكمة بسبب استغلال المستأنف ضده سلطاته ونفوذه في سبيل عدم تنفيذ قرار المحكمة بتنفيذ التحريات المطلوبة في الدعوى ، ولكن محكمة أول درجة لم تستجب لطلب المستأنفة وقامت بالفصل في الدعوى بحالتها مستنده في إصدار حكمها على بيان مفردات المستأنف ضده فقط والذي تم تقديمه لمحكمة أول درجة عن طريقه وهو لا يعبر عن حقيقة دخله الشهري الذي لا يقل عن -- جنية شهرياً .
الأمر الذي يحق للمستأنفة التمسك بإحالة الاستئناف للتحقيق لإثبات قدرة ويسار المستأنف ضده المالية وذلك للحكم لها بمتعة تتناسب مع قدرة ويسار المستأنف ضده وظروف الطلاق ومدة الزوجية.
فلهذه الأسباب وللأسباب الأخرى التي سيبديها دفاع المستأنفة بالجلسات والمذكرات والمستندات .


















الحكم بالآتي : ـ


أولاً : ـ بتعديل مبلغ المتعة المحكوم به بالزيادة بما يتناسب مع قدرة ويسار المستأنف ضده وبما لا يقل عن نفقة سبع سنوات .
ثانياً : إحالة الاستئناف للتحقيق لإثبات قدرة ويسار المستأنف ضده المالية وإلزام المستأنف ضده بالمصروفات عن درجتي التقاضي ومقابل أتعاب المحاماة .
















بنـاء عليـه


أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت في تاريخه أعلاه إلى حيث إقامة المعلن إليه وأعلنته وسلمته صورة طبق الأصل من صحيفة الاستئناف وكلفته بالحضور أمام محكمة استئناف---لشئون الأسرة والكائن مقرها---وذلك اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وما بعدها يوم ...الموافق -/-/-م أمام الدائرة (--) استئناف عالي أسرة -- وذلك ليسمع المستأنف ضده


مع حفظ كافة حقوق الطالبة الأخرى.
ولأجل العلم ...
أولاً 




انتظر تعليقاتكم
تقبلو تحياتى
مختارات
اخلاء للتأجير
إشكال فى التنفيذ









استئناف,متعة,استئناف, متعة,أسبـــــاب, استئناف, متعة,أسبـــــاب,متعة,أسبـــــاب,





0 التعليقات:

إرسال تعليق